Buy and Sell for FREE
Features
Register on OpenSooq:
  • Post a FREE Ad
  • Add more than one picture to your Ad
  • Contact Buyer via comments
  • Your Ad will remain on the site for 180 days
Chat was disconnected, click here to refresh
Chat is not ready yet.
Hyundai Atos

Hyundai Atos Cars Specifications

Enter your car make
X
Enter your model
X
Enter your year
X
Add car to compare
  • Share page

Hyundai Atos specs, images, and information, Start Now!

10 أعوام مسيرة الإنتاج لطراز هيونداي اتوس

هيونداي؛ الاسم الذي لمع في عالم صناعة السيارة من أكثر من 50 عاماً نجحت خلالها هذه الشركة الكوري الجنوبية والتابعة لمجموعة سيارات هيونداي / كيا أن تكون ثاني أكبر شركة في كوريا الجنوبية بعد سامسونج، ورابع أكبر مصنّعي السيارات في العالم من حيث عدد الوحدات المباعة سنوياً، وواحدة من أكبر شركات أسيا.

كما قدمت هيونداي خلال هذه المسيرة المميزة في عالم انتاج وصناعة السيارات عدد كبير ومتنوّع من الطرز والفئات بدءاً من السيارات الصغيرة ووصولاً إلى سيارات الاس يو في والجيب والتي لاقت استحساناً عاماً من قبل العملاء في مختلف أنحاء العالم.

تاريخ قصير لطراز هيونداي اتوس

لكن لم تكن جميع سيارات هيونداي ناجحة؛ فهي كغيرها من شركات السيارات حول العالم واجهت بعض المشاكل التي أوقفت وأنهت مسيرة انتاج عدد من سياراتها؛ هيونداي اتوس هي واحدة من الطرز التي قدمتها الشركة الكورية على مدار 10 سنوات بدءاً من عام 1997 وحتى عام 2007.

تمثّل هذه السيارة فئة سيارات المدينة وفي عام 2003 توفرت على شكل هاتشباك بخمسة أبواب واستمرت على هذا الشكل حتى عام 2007 الذي كان آخر أعوان انتاج هذه السيارة والتي استُبدلت لاحقاً بطراز i10 في كثير من الأسواق العالمية.

يُذكر بأن انتاج اتوس استمرّ حتى عام 2014 في سوق السيارات الهند، لكن تمً إيقافها فيما بعد وبشكل تدريجي نظراً لقلة العرض والطلب عليها.

جيل واحد فقط من هيونداي اتوس

نظراً لتوقّف انتاج هذا الطراز من سيارات هيونداي فقط مرّت اتوس بجيل إنتاجي واحد فقط؛ حيث زوّدت السيارة حينها بمحرك cc999 وبلغت سرعتها القصوى 124 كيلومتر في الساعة. وقد حصلت السيارة على تعديلات واجهة أمامية عام 2000 وفي عام 2003 كذلك.

هيونداي i10 كانت البديل لأتوس وهي أيضاً سيارة مدينة من فئة الهاتشباك بخمسة أبواب لا يزال إنتاجها مستمراً حتى وقتنا الحالي. الهند وعدد قليل من الدول الأخرى هي من استمرّ بتجميع أتوس حتى عام 2014 الذي شهد على نهاية تامّة لهذه السيارة في مختلف الأسواق العالمية.

أسماء تجارية أخرى لهيونداي اتوس

بيعت هذه السيارة تحت بأسماء أخرى في بعض الأسواق، لكن جميعها كانت تحمل علامة هيونداي على واجهتها الأمامية؛ إذ تمّ بيعها تحت إسم أتوز في المملكة المتحدة، في حين حملت إسم هيونداي سانترو أو لاتوس في عدد من الأسواق الآسيوية.

كما أنها عُرفت بإسم هيونداي أميكا في المملكة المتحدة واتوس من دودج في المكسيل/ وكيا فيستو في إندونيسيا وكوريا الجنوبية، إضافة إلى إينوكوم اتوس في ماليزيا وهيونداي ساترو في باكستان.

Sell Anything on OpenSooq

Post Ad now
Thank you for your feedback and suggestions

Send us your feedback

Type of feedback:
Select the type of note so we can help

Fill your details now in order to contact you

963

Your request has been submitted successfully. Our team will contact you soon in order to proceed with the next steps.