Buy and Sell for FREE
Features
Register on OpenSooq:
  • Post a FREE Ad
  • Add more than one picture to your Ad
  • Contact Buyer via comments
  • Your Ad will remain on the site for 180 days
Chat was disconnected, click here to refresh
Chat is not ready yet.
Lexus

Lexus Cars Specifications

Enter your car make
X
Enter your model
X
Enter your year
X
Add car to compare
  • Share page

Lexus specs, images, and information, Start Now!

مسيرة رائعة لشركة لكزس "Lexus" حتى الآن

في عام 1989 وُلدت علامة تجارية جديدة في عالم صناعة السيارات تحت إسم "لكزس" وهي علامة يابانية الأصل تابعة لمجموعة تويوتا الضخمة، وتمثّل هذه الشركة إحدى العلامات التجارية الفخمة الموجودة في الأسواق العالمية التي تمتّعت ولا تزال كذلك بسمعة طيّبة وحضور مميز فيها حقّقت من خلالهما مبيعات وأرباح كثيرة حتى يومنا هذا.

معلومات حول شركة لكزس اليابانية

بدأت لكزس مسيرتها التاريخية في تصنيع وإنتاج السيارات الفاخرة عام 1989، وكانت قد بدأت حكايتها في مصانعها الرئيسية التي تمركزت في منطقتي "تشوبو وكيوشو"؛ إلا أن تجميع أول موديل طرحته كان في مقاطعة أونتاريو في كندا عام 2003 لأن الشركة في الفترة ما بين عام 2001 وحتى عام 2005 خضعت لعملية إعادة هيكلة واسعة، وقد أُطلق على ذلك الموديل إسم RX 330.

يتم تسويق مختلف موديلات وطرز السيارات التي تحمل العلامة التجارية الخاصة بهذه الشركة اليابانية في أكثر من 70 دولة حول العالم، وحول أول موديل أنتجته الشركة عام 1989 فقد عُرف بإسم LS وتمّ طرحه على شكل: سيدان وكوبيه وكشف وأس يو في وقدّ سوّق له تحت علامة تويوتا في السوق الياباني فقط.

وبعد مرور أول عشرة أعوام من مسيرة لكزس وتحديداً في عام 1999 استطاعت الشركة أن تحقّق إنجازاً مهمّاً في مجال معايير الكفاءة الإنتاجية وتقديم خدمة عملاء ممتازة؛ لتكون لكزس العلامة التجارية التي حازت على ثقة النسبة الأكبر من العملاء الأمريكيين تبعاً لاستفتاء أجرته مؤسسته ج.د باور الامريكية، وقد حازت على أعلى نسبة في هذا الاستفتاء لـ 14 مرة حتى عام 2008.

بدايات شركة لكزس

لم تكن فكرة بناء شرعة فرعية تحت مجموعة تويوتا جديدة؛ بل كانت متداولة في ثمانينيات القرن الماضي وتحديداً عام 1983؛ بهدف إنشاء خط انتاج للسيارات الفاخرة لمنافسة العلامات التجارية الفخمة في الأسواق العالمية. تحوّلت هذه الفكرة إلى مشروع سرّي تمّ إطلاقه بالفعل تحت إسم مشروع F1.

نتج عن هذا المشروع في بدايته كلاً من تويوتا سوبرا الرياضية وتويوتا كريسيدا التي تعتبر السيارة الأكثر فخامة في أسطول تويوتا في ذلك الوقت.

تطوّر هذا مشروع F1 شيئاً فشيئاً لتتخذ الشركة اليابانية قرارها النهائي في تدشين شركة فرعية بعلامة وخط تجاري مستقل، وذلك في عام 1985 بعد زيارة وأبحاث قام بها عدد من الباحثين في شركة تويوتا خلال زيارتهم للولايات المتحدة الامريكية.

ويعود تصميم شعار لكزس الحالي إلى مصمّمي ومصنّعي السيارة، فيما كان "مولي هنتر" هو من صمّم الشعار الأصلي بطريقة أنيقة لحرف L بشكل بيضاوي، وهو يعبّر عن الدالة الرياضية وفقاً لما ذكرته شركة تويوتا.

تطوّر الخطّ الإنتاجي في شركة لكزس

بعض ظهور لأول مودييل من لكزس عام 1989 تحت إسم LS400 وتحقيق نجاح باهر ومبيعات ضخمة؛ أطلقت الشركة عام 1991 موديلين جديدين تحت إسم SC 400 كوبيه و ES 300 صالون. فيما بعض طرحت الشركة سلسلة GS الإنتاجية والتي استطاعت أن تزيد من انتشار ونجاح علامة لكزس في السوق المحلي والأمريكية.

عام 1994 عرضت لكزس الجيل الثاني من موديل لكزس إل إس لتبدأ الشركة قصة نجاح أكبر مع هذا الجيل الأكبر تطوّراً وفخامة.

لا تزال لكزس حتى الآن حاضرة وبقوة في خط انتاج وبيع السيارات الفخمة حول العالم ولا يزال اسمها يتكرّر وبقوة عند توزيع الجوائز وتقييم الأداء والجودة.

Sell Anything on OpenSooq

Post Ad now
Thank you for your feedback and suggestions

Send us your feedback

Type of feedback:
Select the type of note so we can help

Fill your details now in order to contact you

963

Your request has been submitted successfully. Our team will contact you soon in order to proceed with the next steps.